اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
آخر الأخبار

مقدمة حول نظام الكالي لينكس

 

ما هو Kali Linux : هو توزيعة من توزيعات لينكس تم تطويرها من فريق Offensive Security و هو من قام بتطوير توزيعة backtrack لكن الفرق بين Kali linux و Backtrack هو أن Kali Linux مبنية على Debian و Backtrack ببنية على Ubuntu ويعتمد Kali Linux واجهة Gnome
و هو عبارة عن توزيعة لاختبار الاختراق المتقدم و التدقيق في مجال السلامة المعلوماتية.
و هو اعادة لبناء لينكس باك تراك من الصفر، مع التمسك بمعايير تطوير Debian. تم عمل بنية جديدة مع استعراض جميع الأدوات و ضغطها كما تم تحويل نظام التحكم في الإصدارات الى Git.
مميزات النظام :
يحتوي على أكثر من 300 أداة لاختبار الاختراق: بعد مراجعة الأدوات التي تم تضمينها في باك تراك، تمت إزالة عدد كبير من الأدوات التي لا تعمل أو التي لديها بديل يقوم بنفس الوظيفة.
مجاني : لينكس كالي، مثل سابقه، مجاني و هو دائما كذلك, سوف لن تحتاج أبدا لشراء كالي.
Git tree مفتوحة المصدر: نحن من أنصار البرمجيات المفتوحة المصدر و  development tree متاحة للجميع و جميع المصادر متاحة لأولئك الذين
يرغبون في اعادة بناء الحزم.
مطابق لFHS: تم تطوير كالي لجعله يتطابق مع مقياس التسلسل الهرمي لنظام الملفات Filesystem Hierarchy Standard، مما يسمح لجميع مستخدمي كالي بتحديد موقع الملفات بسهولة.
دعم واسع لكروت الوايرلس: تم تطوير كالي لجعله يدعم أكبر عدد ممكن من كروت الوايرلس، والسماح له للعمل بشكل صحيح على تشكيلة واسعة من الهاردوير وجعله متوافقا مع USB والعديد من الأجهزة اللاسلكية الأخرى.
Custom kernel patched for injection: كمختبري اختراق، فريق التطوير كثيرا ما يحتاج إلى إجراء تقييمات لاسلكية لذلك فإن النواة لديها أحدث injection patches.
بيئة تطوير آمنة: فريق عمل لينكس كالي يتكون من مجموعة صغيرة من الأفراد الموثوق الذين بإمكانهم فقط تركيب الحزم والتفاعل مع المستودعات باستخدام بروتوكولات آمنة.
حزم و مستودعات موقعة GPG: كل حزم كالي موقعة من قبل المطور عند بنائها و تركيبها و المستودعات تقوم بتوقيعها لاحقا.
متعدد اللغات: على الرغم أن جل أدوات اختبار الاختراق باللغة الانجليزية الا أنه تم دعم كالي لجعله متعدد اللغات مما يسمح للمزيد من المستخدمين بالعمل بلغتهم الأصلية وتحديد الأدوات التي يحتاجونها.
قابل للتغيير: تم التفهم أن البعض لن يوافق على قرارات التصميم التي تم إتخاذها لذلك تم جعله قابلا للتغيير بأسهل ما يمكن من قبل المستخدمين الأكثر ميلا للمغامرة و ذلك وصولا حتى للنواة.

بعض النصائح :
1 - قبل التفكير في تثبيت النظام سواء في جهاز وهمي أو في جهازك أنك ستجد الأدوات موجودة لا شيئ أخر الخبرة والمعرفة يجب أن تأتي منك أنت كمستخدم (USER)
2 - لا يجب عليك إستخدام الأدوات في إحتيال على أملاك الغير لأنك ستواجه مشاكل قانونية لكن يمكن تجريب على جهاز وهمي خاص بك او جهاز حقيقي
3 - بنسبة لتثبيت التوزيعة فهو صعب نوعآ ما لأنها مبنية على Debian
4 - إذا كنت مستخدم سابق لتوزيعة Backtrack أنصحك بالإنتقال إلى Kali Linux
الدرس الأول هو كيفية تثبيت النظام و باقي الدروس ستكون حول كيفية حل مشاكل النظام و أما الدروس الأخرى ستكون شروحات لأدوات النظام ..

جميع الحقوق محفوظة © نقطة التمييز 2017

تصميم وبرمجة مصطفى زين