اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
آخر الأخبار

لعبة العروش واعتقال 9 افراد ايرانين لاختراق قناة HBO

اعلنت وزارة العدل الامريكيه عن تهم ل 9 افراد ايرانين بسرقة بينات وما الى ذلك وتسريب بينات . مما وضحت وزارة العدل ان التهم وجهت الى هؤلاء الايرانين ال 9 باختراق اكثر من اكاديمية وضحايا هذا هم مدرسين بتلك الاكاديميات مما نتج عن ذلك سرقة الملكيه الفكريه وحقوق تم تسريبها
ووفقا لمسئولى مكتب التحقيقات الفيدارلي بأن المتهمون مرتبطون بمعهد مابنا ( وهو مقر تم انشاءه عام 2013 بأيران ووضحت ان الحكومه الايرانيه استعانة بهولاء الافراد للكشف عن معلومات استخبراتيه )
فى السنوات الماضيه تزعم ان مجموعه القراصنه المدعومه من الدوله قد اخترقت اكثر من 320 جامعه في 22 دولة 144 منها جامعات بالولايات المتحدة الامريكية . وسرقت اكثر من 30 تيرابايت من البينات الاكاديميه والملكية الفكرية
"كان هدفهم الأساسي هو الحصول على أسماء المستخدمين وكلمات المرور لحسابات الأساتذة حتى يتمكنوا من الوصول غير المصرح به وسرقة أي نوع من المعلومات الأكاديمية الملكية التي يمكن أن يحصلوا عليها" ، قال عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي حقق في القضية.
ووفقاً للائحة الاتهام التي لم يتم الكشف عنها اليوم في محكمة اتحادية في مانهاتن ، شارك معهد مابنا في أوراق اعتماد مسروقة مع فيلق الحرس الثوري الإسلامي (IRGC) ، وهو فرع من القوات المسلحة الإيرانية مسؤول عن جمع المعلومات الاستخبارية.
م قامت المجموعة بتفريغ البيانات الأكاديمية وباعت المحتوى عبر Megapaper.ir و Gigapaper.ir ، المواقع الإيرانية "حيث يمكن للعملاء الوصول إلى أنظمة المكتبة عبر الإنترنت في الجامعات التي تم الاستيلاء عليها".

فيما يلي أسماء وأدوار الإيرانيين التسعة الذين وجهت إليهم المحكمة الفيدرالية الأمريكية الاتهامات:
غلام رضا رافتنجاد - أحد الأعضاء المؤسسين لمعهد مبنا.
إحسان محمدي - عضو مؤسس آخر في معهد مابنا ومسؤول عن تنظيم حملة القرصنة مع رافعتناجاد.
سيد علي ميركريمي - قراصنة ومتعهد معهد مابنا ، الذي كان يعمل في صياغة وإرسال رسائل بريد إلكتروني خبيثة برمح خبيث لسرقة أوراق اعتماد تخص أساتذة الجامعات.
مصطفى صادقي - قراصنة آخر يعمل مع معهد مابنا ، الذي يزعم أنه تعرض لأكثر من 1000 من أساتذة الجامعات واستبدل أوراق اعتمادهم مع شركاء إيرانيين.
سجاد تاهماسيبي - مقاول معهد مابنا الذي كان يحتفظ بقائمة أوراق الاعتماد المسروقة وساعد المتسللين الآخرين في عملية الاستطلاع من أجل إعداد قائمة بالجامعات والأساتذة المستهدفة لتسهيل حملة التصيد بالرمح.
عبد الله كريمة - رجل أعمال يملك ويدير موقعًا إلكترونيًا لبيع المواد الأكاديمية المسروقة عبر الإنترنت.
أبوزار غوهري مقدم - أستاذ إيراني قام بتبادل أوراق مالية مسروقة للحسابات المخربة مع مؤسسي معهد مابنا.
روزبه صباحي - مقاول آخر لمعهد مبنا.
محمد رضا صباحي - متعاقد آخر في معهد مابنا ، ساعد في إعداد قوائم أساتذة الجامعات المستهدفة وقواعد البيانات الأكاديمية.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي "على الرغم من صعوبة حساب مبلغ خسارة الدولار ، من خلال مسار المؤامرة ، أنفقت الجامعات التي مقرها الولايات المتحدة حوالي 3.4 مليار دولار لشراء والحصول على البيانات التي حصل عليها الإيرانيون مجانا بسبب نشاطهم الإجرامي".
تشمل البلدان المستهدفة اليابان ، اليابان ، أستراليا ، كندا ، الدنمارك ، فنلندا ، ألمانيا ، أيرلندا ، إسرائيل ، إيطاليا ، ماليزيا ، هولندا ، النرويج ، بولندا ، سنغافورة ، كوريا الجنوبية ، إسبانيا ، السويد ، سويسرا ، تركيا ، والمملكة المتحدة.
كما تفرض الولايات المتحدة عقوبات على قرصنة "Game of Thrones"
وإلى جانب هؤلاء المتسللين الإيرانيين التسعة ، قامت وزارة الخزانة الأمريكية أيضاً بتوجيه تهمة إلى القراصنة الإيرانيين العاشرة ، ويدعى بهزاد المصري ، في سياق الهجمات السيبرانية ضد شبكة HBO ، ومع تسريبات " لعبة العروش " في الصيف الماضي.
ووفقاً للسلطات ، فقد قام مسري بتهديد حسابات مستخدمين متعددة تابعة لـ HBO من أجل "الوصول المتكرر وغير المصرح به إلى خوادم الكمبيوتر بالشركة وسرقة البيانات المسروقة القيمة بما في ذلك المعلومات السرية والملكية والوثائق المالية ومعلومات الاتصال الخاصة بالموظفين."
جميع الحقوق محفوظة © نقطة التمييز 2017

تصميم وبرمجة مصطفى زين