.

ثغره خطيره في شبكات الويفاى تعرضها للأختراق- ثغرة كراك لقرصنة الهواتف - مستر جاك

كشف باحثون تابعون لجامعة لوفين الكاثوليكية في بلجيكا عن وجود ثغرة أمنية تسمح باختراق نظام الحماية الخاص بشبكات الإنترنت اللاسلكية "الواي فاي ".
وأكد الباحثون وجود ثغرة أمنية في بوتوكول تشفير الإشارة WPA2 عن طريق الاختراق مما يعرض شبكة الإنترنت اللاسلكية إلى التنصت وسرقة المعلومات.
ونقلت موقع صحيفة "غارديان" عن ماثي فانوهوف، الخبير الأمني في جامعة "ليوفن" البلجيكية، قوله إن "باستطاعة الهاكرز الأن استخدام تقنية جديدة للاختراق، والتي كان من المفترض أن تكون آمنة ومشفرة، بحيث يسهل سرقة المعلومات الشخصية مثل أرقام بطاقات الائتمان وكلمات السر ورسائل المحادثات ورسائل البريد الإلكتروني والصور".
وأكد فانهوف، أن "جميع شبكات الواي الفاي الحديثة معرضة للاختراق. وباستطاعة الهاكرز التلاعب في بيانات المستخدم. إضافة إلى ذلك باستطاعة الهاكرز نشر برامج ضارة على المواقع".
وتشمل الثغرة كذلك عددا من أنظمة التشغيل والأجهزة، بما في ذلك Android, Linux, Apple , Windows وغيره.
ويضيف الخبير الأمني، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية: "إذا كان جهازك يدعم واي فاي، فمن المرجح كذلك أن يتعرض للإختراق. وأي بيانات أو معلومات يرسلها الضحية يمكن فك شفرتها.. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أيضا فك شفرة البيانات المرسلة للضحية".
وأعطى الباحثون تسمية للثغرة الأمنية - كراك "Krack" مختصرا من مفتاح إعادة تنصيب الهجوم (Key Reinstallation AaCK).

لمشاهدة الشرح عن هذه الثغره وكيفية استخدامها شاهد هذا الفيديو 

 

بقلم: مصطفى زين
مؤسس نقطة التمييز وقناة مستر جاك على يوتيوب عاشق للتقنيه والامن المعلوماتي اتيقن بعض لغات البرمجه
يمكنك متابعتي على: فيس بوك | تويتر | الموقع.
التعليقات

الربح من الانترنت

الربح من الانترنت
تعلم الربح

تعلم اختراق الاجهزه بأحتراف

تعلم اختراق الاجهزه بأحتراف
الاختراق من الهاتف الجوال عن طريق نجرات ودرويد جاك


نقطة التمييز مدونه تهتم بكل مواضيع التقنيه كما انها تهتم كثيرا بمجال الامن المعلوماتى والهاكر الاخلاقي تقدم عدة شروحات في مجال اختبار الاختراق الاخلاقي فالهدف الاساسي هو توعية العرب وكيفية الحمايه وتجنب الاشرار كما اننا يوميا نضع عدة شروحات تخص التقنيه
جميع الحقوق محفوظة © نقطة التمييز 2017

تصميم وبرمجة مصطفى زين