اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
آخر الأخبار

بشرى سارة: التوثيق الأزرق أصبح متاحاً لجميع الحسابات على الانستغرام instagram



أطلقت منصة التواصل الشهيرة (انستغرام Instagram) التحديث الأخير لها والذي يتيح ميزات فريدة ومفيدة، من أهمها: أن التوثيق الأزرق أصبح متاحاً لكل مستخدم مادامت تنطبق عليه الشروط. وهي خطوة كان ينتظرها مئات المستخدمين بفارغ الصبر.

لكن، ما هو التوثيق الأزرق وما أهميته؟
التوثيق الأزرق هو علامة زرقاء تضعها إدارة منصات التواصل الاجتماعي بجانب اسم الحساب لتوضح للمتصفحين أن هذا الحساب يمثل حساباً شخصياً حقيقياً أو نشاطاً تجارياً موثقاً أو كياناً حقيقياً غير وهمي، وذلك بعد أن تقوم إدارة المنصة بمراجعة مستندات إثبات الهوية أو الوثائق التجارية لهذا الحساب والتأكد من سلامتها.
وقد كان إلى وقت قريب مقتصراً على الشخصيات العامة والمشهورة، ولكن إدارة الانستغرام اختارت أن تجعله متاحاً للجميع، ويبدو أن هجمات الاختراق الأخيرة ساهمت في اتخاذها لهذا القرار.

على أي حال، نوضح لكم فيما يلي خطوات طلب التوثيق الأزرق على الانستغرام حسب التحديث الأخير:
من القائمة اذهب إلى ”الاعدادات“، ثم ”طلب توثيق الحساب“
قم بتعبئة البيانات الأساسية وأرفق وثيقة تثبت هويتك مثلاً (بطاقتك الشخصية، رخصة القيادة، أو جواز السفر) إذا كان الحساب شخصياً، أو صورة من (السجل التجاري، أو البطاقة الضريبية، أو فاتورة المرافق) إذا كان حسابك تجارياً.
بعد إرسال الطلب انتظر فترة وستتلقى إشعاراً بقبول طلبك أو رفضه، في حال تم رفض الطلب يمكنك التقدم بطلب آخر بعد 30 يوماً.

لضمان قبول طلبك، تأكد من استيفائه لهذه المتطلبات، فهي ضرورية للحصول على التوثيق:
- أهم خطوة هي التأكد من أن حسابك يتوافق مع شروط المجتمع على الانستغرام ولا ينتهك قوانينه، لأنه في حال قدمت طلب توثيق لحساب ينتهك هذه القوانين فسيتم حظر حسابك مؤقتاً أو بشكل دائم وستقع في مشكلة حقيقية.
- يجب أن يكون الحساب (عامّاً) إذ أنه لا يمكن توثيق الحسابات إذا كانت خاصة. كما يجب أن يحتوي حسابك على: سيرة ذاتية، صورة للملف الشخصي، عدد من المتابعين، ومنشور واحد على الأقل.
- تجنب وضع روابط ”قم بإضافتي add me“ لخدمات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.
- الأفضل أن تتأكد أن اسمك الوارد في الحساب متوافق مع اسمك في الوثيقة الشخصية التي ترفقها مع الطلب. ولم تذكر إدارة الانستغرام هذه النقطة في الشروط ولكن ربما كان من الأضمن أن تتأكد منها.
- يمكن توثيق حساب واحد فقط لكل شخص أو نشاط تجاري، باستثناء الحسابات ذات لغات مختلفة فإنه يمكن توثيق حساب واحد لكل لغة.

ملاحظة:
تم كذلك إضافة خاصية تسجيل الدخول بخطوتين في التحديث الأخير، وهو ما ننصح به بشدة، خاصةً بعد هجمة الاختراقات التي استهدفت الانستغرام مؤخراً.

ولتفعيل هذه الخاصية:
اذهب لقائمة ”الاعدادات“، قم باختيار عملية ”التحقق بخطوتين“ في نهاية القائمة.

ودمتم سالمين
جميع الحقوق محفوظة © نقطة التمييز 2017

تصميم وبرمجة للموقع