اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
آخر الأخبار

تجربة مايكروسوفت مع Skype والتحديث الاخير


(الأكثر ليس دائماً هو الأفضل)

اضطرت شركة مايكروسوفت أن تعود عاماً كاملاً إلى الوراء وتلغي مجهوداتها في تطوير تطبيقها الشهير ”سكايب Skype“

حيث اضطرت لإعادة تفعيل التصميم القديم للتطبيق والذي يحوي ميزات (أقل) بعد أن تلقت الكثير من الشكاوى بأن الميزات التي أضيفت في التصميم الأخير لم تعجب المستخدمين، بل بالعكس أثرت سلباً على المهام الأساسية للتطبيق وجعلت استخدامه ”مزعجاً ومعقداً“ برأي الكثيرين.

وعلى الرغم من أن الشركة منحت تصميمها المطور أشهراً طويلة على أمل أن يعتاد المستخدمون على الواجهة الجديدة، لكن ذلك لم يحدث! بل توالت الشكاوى وبدأت شعبية البرنامج في التراجع خاصة مع اشتداد المنافسة وظهور تطبيقات بديلة توفر نفس الخدمات وبجودة تنافسية.

وهدفت التغييرات في التصميم الأخير للتطبيق على جعله أكثر بساطة وأعلى جودة، من خلال التركيز على المهمة الأساسية للتطبيق ”الاتصالات الصوتية والنصية“ وعدم التشعب في ميزات إضافية لا تخدم هذه المهمة.

ومن أبرز التغييرات:
- إلغاء ميزة highlights التي أثارت جدلاً واسعاً وشكاوى عديدة، وكانت الشركة قد استحدثها ظناً منهم أنها ستنافس تطبيق Snap Chat الشهير، ولكن النتيجة أتت عكسية.
- إعادة اللون الأزرق الكلاسيكي وإلغاء الميزات التجميلية.
- تقليل عدد الأزرار الأساسية ليكون ثلاث أزرار فقط لتسهيل الوصول للأصدقاء والاتصال بهم.
- تبسيط خطوات إضافة رقم هاتف كجهة اتصال، وإضافة خاصية البحث في الرسائل النصية وتغيير حجم الخط.

كما وعدت الشركة بتحديثات قريبة لرفع جودة الاتصالات وكفاءة الدردشات، وذلك بعد أن أدركت أنها لن تستطيع استعادة قوتها وشعبيتها من خلال التقليد والتشعب، بل من خلال تطوير الميزات التي حققت من خلالها شهرتها الأولى.

تجربة قيمة تعلمنا أن نركز على نقاط قوتنا، وأن لا تستدرجنا المنافسة إلى أرض ليست لنا، وأنه لا بأس في أن نعود للوراء عندما ندرك أننا لسنا على المسار الصحيح.

دمتم سالمين :)
جميع الحقوق محفوظة © نقطة التمييز 2017

تصميم وبرمجة للموقع