اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
آخر الأخبار

افضل 10 لغات برمجة لعام 2019 يجب عليك تعلمها



اليك أفضل 10 لغات برمجة للعمل بهم والربح او قيام مشاريعك عبر الحواسيب وشبكة الانترنت حيث نوضح في تلك المقالة اهم وافضل 10 لغات برمجة في سوق العمل كما نوضح ايضا ان جميع لغات البرمجه جيدة دون تجاهل اى لغة او التقليل من شأنها لكن هنا نوضح الحقيقة في الحياه وما ينفعك بالربح في الحياه وقيام مشاريعك او مؤسستك وقد نقول لا غنى عنها .

إذا كنت تحب التحديثات وتعرف كل ما هو جديد عن لغات البرمجة التي ستعتلى القائمة العام القادم أو في المستقبل القريب، وإذا كنت فضولي بشأن لغة البرمجة المفضلة لديك، فهذه المقالة تطرح أفضل 10 لغات برمجة لعام ،2018 حيث اخترنا هذه اللغات بناءً على رواجها وسهولة استخدامها.

جافا سكريبت javaScript


جافا سكريبت هي لغة البرمجة رقم واحد والتي تتصدر لغات البرمجة لعام 2018، حيث يتم تشغيلها في معظم المتصفحات الحديثة وتدعم البرمجة الكينونية والبرمجة الإجرائية. ويمكنك في الوقت الحاضر استخدام جافا سكريبت لإنشاء تطبيقات الهاتف المحمول وتطبيقات الويب وحتى تطبيقات سطح المكتب حيث أن لغة أي اس 6(ES6) أو أي اس 2015(ES2015)  هي النسخة الأحدث بالإضافة إلى أن مزايا أي اس 6 مدهشة وستبهرك.


جافا java


تعود شعبية ورواج لغة البرمجة جافا إلى نظام التشغيل الأندرويد وهو نظام تشغيل الهواتف المحمولة الأكثر شعبية بالإضافة إلى أنه مفتوح المصدر، وجافا هي لغة برمجة ومنصة حوسبة أصدرها صن ميكروسيستمز لأول مرة عام 1995، وهي لغة برمجة ذات أغراض عامة حيث أنها متزامنة ومبرمجة بمنهجية الأصناف وكينونية التوجه ومصممة خصيصًا لتنفذ أقل عدد ممكن من التبعيات.

بايثون python


بايثون هي واحدة من أقوى لغات البرمجة على الدوام. فهي لغة برمجة عالية المستوى تُستخدم على نطاق واسع في البرمجة ذات الأغراض العامة والتي أنشأها جايدو ڤان روسم، وتعتمد تطبيقات مثل يوتيوب (Youtube) ودروب بوكس (Dropbox) وجوجل (Google)على هذه اللغة. فإذا كنت ترغب في العمل لصالح جوجل يجب عليك التركيز على هذه اللغة.



سي++ 


تعتمد معظم لغات البرمجة الأخرى على سي++ حيث تم نسخ أسلوب لغة سي++ وهيكلها للغات أخرى مثل جافا و سي# وجافا سكريبت وغيرها، وسي++ هي لغة برمجة كينونية التوجه ذات أغراض عامة (OOP) طورها بيارن ستروستروب. يمكنك استخدام هذه اللغة القوية لإنشاء التطبيقات التي تعمل على وحدة المعالجة المركزية CPU وتطبيقات الهاتف المحمول وإنشاء الألعاب وتطبيقات سطح المكتب.

سي c


مازالت لغة سي تُدرس في أشهر جامعات العالم ورغم أنها ليست لغة برمجة عالية المستوى إلا أن الكثير من الأشخاص يُتقنونها ليَسهُل عليهم تعلم لغات برمجة أخرى حيث تتماثل لغات البرمجة ذات المستوى العالي مثل جافا وسي++ وسي# فيما بينها فتعتبر لغة سي النسخة الأقدم من لغة البرمجة سي++، وتُستخدم لغة سي في برمجة العتاد المدمجة حيث المصادر نادرة ومن الجدير بالذكر أن نواة لينكس(Linux kernel)  مكتوبة بلغة السي.

سويفت


شركة أبل هي واحدة من أكبر الشركات في مجال التقنية ولغة سويفت هي اللغة الأساسية والمعتمدة لنظام التشغيل ماك أوإس (macOS) وآي أو إس(iOS)   و وتش أو إس (watchOS) و تي في أو إس(tvOS) ، وتُستخدم هذه اللغة لأغراض عامة وهي متعددة الأنماط بالإضافة إلى أنها لغة برمجة مُجمعة طورتها شركة أبل.

بي اتش بي


لأن برمجة الويب هي مجال منتشر بين أجهزة الحاسب المكتبية والهواتف المحمول ووحدة المعالجة المركزية، فماتزال لغة البي اتش بي من أكثر لغات البرمجة من طرف الخادم شعبية. حيث صُممت لأغراض عامة تناسب بشكل خاص تطوير ويب طرف الخادم، وفي هذه الحالة تعمل لغة بي اتش بي على خادم الويب ويتم كتابة تطبيقات مثل وورد بريس (WordPress) وجوملا (Joomla) ودروبال(Drupal)  والفيسبوك (Facebook) بلغة البي اتش بي.

سي#


بالطبع تعتبر مايكروسوفت من أضخم الشركات في المجال التقني حيث أن لغة سي# لغتهم الأساسية التي تستخدم في تطوير الحواسب المكتبية والهواتف المحمولة والألعاب على برنامج يونيتي (Unity) وهي لغة برمجة متعددة الأنماط ذات نوعية قوية وأساسية وتقريرية وظيفية وشاملة بالإضافة إلى أنها لغة برمجة كينونية التوجه (بمنهجية الأصناف) ومكونية التوجه.


جو


جو (وغالبا ما يشار إليها بغولانغ golang) هي لغة برمجة حرة ومفتوحة المصدر أنشأها روبرت غريزيمر وروب بايك وكين تومسن في شركة جوجل عام 2007. ولغة جو هي لغة مُجمعة ذات ميزات مثل جمع النفايات وسلامة الذاكرة بنظام كتابي هيكلي محدود. وهي لغة جيدة لتطبيقات سطر الأوامر المستقلة أو شبكة سكريبتس وخوادم الويب ولكنها عكس ذلك في الحواسب المكتبية وعلى مستوى نظام البرمجة وتطبيقات واجهة المستخدم الرسومية.




آر

لغة آر هي لغة برمجة وبيئة برمجية للتحليلات الإحصائية والتمثيل الجرافيكي والتقارير حيث أنها أداة مرنة للقيام بالتحليل الرياضي والإحصائي فإذا كنت تتعامل مع الكثير من المعلومات يجب عليك استخدام لغة البرمجة آر حيث أنها قابلة للتمدد عبر الحزم بسهولة.


جميع الحقوق محفوظة © نقطة التمييز 2017

تصميم وبرمجة للموقع