اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
آخر الأخبار

10 طرق حقيقية للربح من الانترنت مضمونة لعام 2019



بات بإمكان أي شخص يكسب المال من الانترنت بفضل الفرص الكثيرة المتوفرة في ذلك الفضاء الافتراضي، فقد برزت الكثير من الشخصيات بخصوص العالم، منها شخصيات عربية، التي استطاعت تكوين أموال من الشغل على الإنترنت، والبعض منهم يكسب أفضل بكثير من أي مهنة هائلة وفخمة.

طبعا هناك معدلات للعمل و الربح من الانترنت بدءًا من المستوى الأول الذي لا يحتاج أي مهارات تذكر، حيث يقوم على مبدأ استبدال الوقت والجهد لا غير، وطبعا الدخل في ذلك المستوى سوف يكون بسيطا. مرورًا إلى المستوى الثاني الذي يفتقر إلى الخبرات و المهارات الشخصية التي يمكن استثمارها لكسب دخل جيد وربما العديد من المال. وصولاً إلى المستوى الثالث الذي يحتاج منك اقتصاد الخبرة والجهد والمال في بعض الأحيان قبل البدء في فاز المال، بل العوائد تكون عظيمة في ذلك المستوى إن أتقنت اللعبة على نحو صحيح وتعلمت أسرار الوظيفة.

أفضل أساليب فاز المال من الانترنت
اختيارك للطريقة المناسبة يعتمد على نوع المهارات التي تمتلكها، وكمية الوقت والجهد اللذين يمكنها بذلهما واستثمارهما لتحقيق الدخل الذي تأمل إليه:

  • تأسيس موقع إلكتروني

إذا كنت لديها مهارة الكتابة والتدوين أو لديك فكرة موقع إبداعية، فيمكنك تأسيس موقعك المخصص، وبعد الاستحواذ على قدر محدد من الشهرة للمكان، بإمكانك الاستحواذ على المال عن طريق الدعايات (أدسنس او أي شبكة إعلانية أخرى)، ويمكنك كذلك بيع مساحات إعلانية. صحيح امتلاك موقع إلكتروني بات سهلا بفضل منصات التدوين مثل ووردبريس او بلوجر وغيرها من البرمجيات المجانية. بل الهامة التي قد تشكل تحديا هي الاستحواذ على زوار للمكان. فالموقع لن يحقّق أي دخل يُأوضح بلا زوار. لذلك يلزم التفكير أولا في تخطيطية الاستحواذ على الزائرين لأنها الحلقة الرئيسية في ذلك البزنس.

  • التبادل الإلكتروني (بورصة الأوراق النقدية)

تشعبت وتوسّع مفهوم التبادل الإلكتروني (الفوركس أو بورصة الأوراق النقدية) في الآونة الأخيرة بشكل كبير، وأصبح وسلية ذائعة للانتصار من الانترنت في أوساط من يمتلكون المعرفة الكافية بأصول التبادل في الأوراق النقدية.

ورغم أنّ المخاطرة تكون هائلة في هذا الميدان، إلّا أنّ أرباحها السريعة والضخمة تغري الكثيرين بالمحاولة. هناك الكثير من المواقع والكتب والفيديوهات الّتي تتيح تعليم أصول تجارة الأوراق النقدية إلكترونيا، بما يعد أكثر أماناً للاستثمار وضماناً لعدم فقدان رؤوس الثروات.

  • الترجمة

تأخذ الترجمة حيّزاً كبيراً في عالم الأفعال من المنزل بحيث لا يبقى ميدان إلّا ويكون بحاجة إلى ترجمة وثائق أو مقاطع مقطع مرئي أو مقالات أو محتويات مواقع إلكترونيّة. هناك الكثيرون من الاشخاص والشركات التي تفتقر الى مثل تلك الخدمة وأصبح أكثر سهولة بمعاونة المواقع الإلكترونيّة المخصصّة بالتّرجمة، فإذا كنت شخصا يجيد أحد اللغات الأجنبية إضافة للعربية فأنت محظوظٌ كون ذلك الميدان يتيح الكثير من الفرص ويؤمّن لك دخلا جيدا.

اقرأ ايضا " ما هو السبام "


  • التفريغ الصوتي

التفريغ الصوتي هو تغيير المقالات كالكتب و المجلات و الدروس والمحاضرات النصية إلى مقاطع صوتية، أو يكون الضد و هو تغيير الملفات و المقاطع الصوتية إلى مقالات مكتوبة و هو ما يسمى بالتفريغ النصي. بإمكانك كسب المال من الانترنت عبر تقديم تلك الخدمة في مواقع الخدمات العربية (خمسات) أو الاجنبية (فايفر) إن كنت تجيد اللغة الإنجليزية أو أي لغة اخرى. وهناك من وظف تلك الفكرة لصالحه المخصص عن طريق انشاء قناة يوتيوب ناجحة تقوم على ذلك المبدأ.

  • مواقع الاتصال الإجتماعي

تتعدد أساليب الربح من الانترنت من شبكات الاتصال الإجتماعي المشهورة مثل الفيس بوك، فهي شبكات اجتماعية عملاقة تضم الملايين من الاشخاص بشأن العالم، وهي تعتبر من الأساليب المثلى لتحقيق أي دخل تأمل إليه. بل يلزم اختيار التّخطيط المناسبة التي تتلاءم مع ما إمكانياتك وقدراتك. شبكات الاتصال الإجتماعي ليست لاغير للترفيه أو تضييع الوقت، و ليست لجمع الإعجابات و الاستحواذ على متابعين وحسب، لكن هي منجم من الفرص و التي تَستطيع إستغلالها في ترويج مهاراتك أو بيع منتجاتك أو أصدر علامتك التجارية.

  • اليوتيوب


الربح من اليوتيوب بات أمرا شائعا و هو أيضاً من ضمن أكثر أساليب كسب المال من الانترنت ، وأنت كذلك تَستطيع صنع أو تصوير فيديوهات فريدة خاصة بك. بل يلزم أن تعلم أن تقصي دخل جيد متعلق بعدد مشتركي قناتك و عدد المشاهدات، فكلما ارتفعت نسبة الرؤية  متى ما ازداد الربح. بل كن حذرا يلزم ان تكون الفيديوهات ملكك وليست منسوخة او مصورة من مصدر اخر.


  • اربح المال من اختصار الروابط

مؤسسات اختصار الروابط هي نوع من أشكال الشبكات الإعلانية على الانترنت، و التي تدفع لك المال في مقابل عدد الزيارات التي تحصل عليها مجموع الروابط المخصصة بك التي قمت باختصارها تملك. تعتبر أكثر سهولة أساليب الربح السريع من الانترنت التي لا  تفتقر خبرات أو مهارات ولكن طبعا الارباح تكون ضئيلة مضاهاة مع المشقة المبذول. كل ما عليك فعله هو تغيير الروابط العادية الطويلة مثل روابط المواقع الهامة للزائر أو روابط التحميل أو أي نوع آخر يجذب الناس، ثم تقوم بنشر الوصلة المختصر الحديث في موقعك أو عبر المنتديات وشبكات الاتصال الاجتماعي.

  • انتصر المال من رفع الملفات

تلك الأسلوب تشبه إلى حاجز ما عملية اختصار الروابط. أنتشرت بشكل ملحوظ أثناء الفترة الأخيرة الكثير من المواقع التي تقدم لك المال في مقابل قيامك برفع ملفاتك ( برامج ، موسيقى ، كتب و غيرها) على تلك المواقع. وطبعا فاز المال ليس من عملية رفع للملفات، لكن ستنطلق بتحقيق مردود جوهري عندما يقوم الأخرون بتحميل ملفاتك عن طريق تلك المواقع. يلزم ان تبحث عن المواقع الصادقة والجادَّة المختصة في ذلك الميدان.

اقرأ ايضا " ما هو السبام "


  • الربح من بيع الصور


يمكن فاز المال من الانترنت من خلال بيع إنتاجك المخصص من الصور الفوتوغرافية والرسوم، وهذا عن طريق مواقع مؤسسات بيع الصور المرخصة الذائعة على شبكة الإنترنت (مثلا shutterstock و 123rf). حيث تقوم تلك المؤسسات بعرض صورك أو رسومك للمصممين و الصحف و المجلات و الافراد… وتحديد الثمن وكيفية الدفع، وتنظيم عملية البيع على الإطلاق. كل ما عليك فعله هو تحميل صورك وإضافة العنوان والوصف لكل صورة، وإنتظار المكاسب. علما بأن أي صورة أو رسم تتجاوز أولا بمرحلة التحليل للتأكد من جودتها وملائمتها.

  • تصميم الجرافيك

تصميم الجرافيك من الأساليب الذائعة لكسب المال على الإنترنت. إذا كنت ممن يحبون التصميم أو لديك أمنية في احتراف ذلك الميدان، تَستطيع مثل آلاف المواهب في الجرافيك الشغل على بيع تصاميمك على نحو مباشر على الإنترنت، أو تعرض خدماتك بالقسم الخاص لها بمنصات الخدمات المصغرة أو منصّات الممارسات الحرة.
جميع الحقوق محفوظة © نقطة التمييز 2017

تصميم وبرمجة للموقع